مكتبة عمانوئيل

مكتبة عمانوئيل

 

 مكتبة عمانوئيل  هي  مكتبة مسيحيّة ، تابعة لكنيسة عمانوئيل الإنجيلية ، مركزها في قلب مدينة حيفا .

تدار المكتبة من قبل  الكنيسة التي بدأت هذا المشروع المهم في شهر يناير 2008 . 
في المكتبة أناجيل ، كتب مسيحية ، أقراص ترانيم ، أشرطة فيديو باللغة العربية إضافة الى اللغة العبرية والانجليزية ، فيها أيضًا مجموعة كبيرة من السلع التي يحتاج اليها السائح يهوديًا كان أم مسيحيًّا فهناك مجموعة كبيرة من بطاقات المعايدة تلائم جميع المواسم والمناسبات الخاصة ومعروضات مسيحيّة كثيرة ومتنوعة .
في واقع الحال المكتبة هي مركز تواصل مع اليهود المسيحيّن المسلمين وغيرهم مِن مَن يزورون المكتبة للمشاركة في حوارات بنّاءة ومثمرة حيث يستقبلهم طاقم طيّب وصبور في زاوية أُعدت لتناول فنجان قهوة وللحوار الهادف .
حواراتنا مع الآخرين تستند الى الحقائق الجوهرية الموجودة في كلمة الله في الإنجيل والكنيسة فنحن أخوة وأخوات لجميع الذين يحبون الله بصدق وبحق والذين ولدوا ولادة جديدة بالروح القدس . ولا يقتصر دعمنا للمؤمنين من أبناء المنطقة بل نتجاوز ببركة رب المجد لنتواصل مع غير المؤمنين من كافة الحضارات  والأماكن.
هدفنا لا ينحصر في تقديم الخدمة للمجتمع من حولنا بل أن نكون مركزًا توعويًا ومركزًا للتواصل والمصالحة ومن يزورنا من اليهود والمسيحيّن والمسلمين يدعى للمشاركة وتقديم المساعدة فالمكان هو مكان للتواصل والمصالحة بين المؤمنين من يهود وعرب وغيرهم يجمعنا أننا نحب بعضنا البعض وأننا إخوة في الرب. هدفنا أيضًا أن ننقل كلمة البشارة / الإنجيل الى جميع الذين يزورون المكتبة فلا ندعهم يخرجون قبل أن نقدم لهم هدية صغيرة تشمل على الكتاب المقدس – العهد الجديد أو أي هدية أخرى تعبّر لهم عن محبتنا المسيحيّة الحقيقيّة .
كنيسة ومكتبة عمانوئيل هما جمعيّة خيريّة مسجلة ومعترف بها من قِبل السُلطات الرسمية الإسرائيلية. طاقم العمل المتواضع فيها مكوّن من القس نجيب عطيّه وزوجته إليزابيت بالإضافة الى متطوعين يعملون بشكل جزئي لمساعدتنا في كتابة رسائل أو الترجمة للغة الإنجليزية والمكتبة تعتمد في دخلها على التبرعات من قبل الأصدقاء وجماعة المؤمنين إضافة الى المردود من بيع السلع الموجودة في المكتبة .